الـــمــنــتــدى الـــثـــقــــافـــــي

أجمل هندسة بناء جسر من الأمل فوق جسر من اليأس.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الـــمــنــتــدى الـــثـــقــــافـــــي

أجمل هندسة بناء جسر من الأمل فوق جسر من اليأس.

الـــمــنــتــدى الـــثـــقــــافـــــي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حـــمــلــة الــنــقــاء

حالة السرطان ميئوساً من علاجها عند الأطباء كما ذكر الدكتور البار فأرى والله أعلم أن لا يُعـذب المريض بمواصلة العلاج بالأدوية والعقاقير والمواد الكيميائية والأشـعة ، فمن خلال متابعتي لبعض الحالات رأيت أن المريض يعاني من آلآم بسبب تلك العلاجات أشد مما يعانيه من مرض السرطان نفسه والنتيجة واحدة لكل أجل كتاب ، ولا أعني بذلك الأدوية المسكنة للألم فهي قد تكون ضرورية كما هو الحال في سـرطان العظام.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة من منكم مريض بالإِكزيمة أو النملة يوجد لدينة علاج باذن الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة علاج للضعف الجنسي والسكري سرعة القذاف والضعف الجنسي لمرضى السكري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لمن يريد العلاج والتداوي بالاعشاب الطبيعية الاتصال على الرقم 00962786411176
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاتة لقد تم بعون الله وقدرة الله شفاء احد المصابين بمرض السرطان الخبيث هذي قدرة الله لانه قال بالقرأن الكريم وجعلنا لكل داء دواء(صدق الله العظيم) هاتف 00962786411176
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لمن لديه اشارة ولم يعرف حلها او عرضها على كثير من الخبراء لكن لافائدة نقول له مرحبا فيك تفضل وخذ الحل باذن الله اخوكم أبو أنــــس
هذا ايميلي الخاص a-m-201144@windowslive.com
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة سنرحب بكم في تحليل الاشارات للدفائن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الى الاخوة والاخوات نعلن عن علاج لبعض الامراض ودواء له مضمون ومكفول باذن الله عبوات بالاعشاب الطبيعية مجربه لكثير وفيه الشفاء ان شاء الله . 00962_0772372292_0786411176
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة استشارة للدفائن التركية وشرح العلامات تفضل لوضع علامتك للدفين ولك الحل باذن الله تجد مرادك

    الطهارة .

    Admin
    Admin
    ابو انس
    ابو انس


    عدد المساهمات : 146
    نقاط : 413
    تاريخ التسجيل : 25/02/2011
    العمر : 52
    الموقع : https://knooz-alfdawi.jordanforum.net

    شخصي للأعضاء
    أستراحة الأعضاء: 50

    الطهارة .  Empty الطهارة .

    مُساهمة  Admin الجمعة يناير 06, 2012 6:32 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بدأ المؤلف بذلك اقتداء بالأئمة ، منهم الشافعي ، لأن آكد أركان الدين بعد الشهادتين الصلاة ، ولا بد لها من الطهارة ، لأنها شرط طاعة متقدم على المشروط ، وهي تكون بالماء والتراب ، والماء هو الأصل ، وبدءوا بربع العبادات اهتماما بالأمور الدينية فقدموها على الدنيوية ، وقدموا ربع المعاملات على النكاح وما يتعلق به ، لأن سبب المعاملات وهو الأكل والشرب ونحوهما ضروري يستوي فيه الكبير ، والصغير ، وشهوته مقدمة على شهوة النكاح ، وقدموا النكاح على الجنايات والمخاصمات ، لأن وقوع ذلك في الغالب إنما هو بعد الفراغ من شهوة البطن والفرج ، وهذه مناسبة حسنة ذكرها المتولي في تتمته . ، ثم اعلم أن تعريف المركب متوقف على معرفة كل من مفرديه ، فالكتاب والكتب مصدران : صرح به جماعة ، وكتب يدور معناها على الجمع يقال : كتبت البغلة ، إذا جمعت بين شفريها بحلقة أو سير ، قالسالم بن دارة :


    لا تأمنن فزاريا خلوت به على قلوصك واكتبها بأسيار
    أي : واجمع بين شفريها بحلقة أو سير ، والقلوص في الإبل بمنزلة الجارية في الناس ، وتكتبت بنو فلان : إذا اجتمعوا ، ومنه قيل لجماعة الخيل : كتيبة ، والكتابة بالقلم كتابة ، لاجتماع الكلمات والحروف ، وقول من قال : إن [ ص: 30 ] الكتاب مشتق من الكتب عجيب ، لأن المصدر لا يشتق من مثله ، وجوابه أن المصدر أطلق وأريد به اسم المفعول وهو المكتوب ، كقولهم : ثوب نسج اليمن ، أي : منسوجه ، فكأنه قيل : المكتوب للطهارة ، والمكتوب للصلاة ونحوها ، أو أن المراد به الاشتقاق الأكبر ، وهو اشتقاق الشيء مما يناسبه مطلقا كالبيع مشتق من الباع ، وهي بالمثلثة عبارة عن الرمل المجتمع ، وهو خبر لمبتدأ محذوف تقديره هذا .

    وأما الطهارة : فمصدر طهر يطهر بضم الهاء فيهما كالضخامة ، وهو فعل لازم لا يتعدى إلا بالتضعيف ، فيقال : طهر ، وقد تفتح الهاء من " طهر " فيكون مصدره طهرا دون طهارة كحكم حكما ، وأما فعالة فلم يأت مصدرا لفعل ، ومعناها لغة : النظافة والنزاهة عن الأقذار ، ومادة " ن ز ه " ترجع إلى البعد ، وفي الصحيح عن ابن عباس : أن النبي - صلى الله عليه وسلم - كان إذا دخل على مريض قال : لا بأس طهور إن شاء الله أي : مطهر من الذنوب ، وهي أقذار معنوية ، وشرعا : رفع ما يمنع الصلاة من حدث أو نجاسة بالماء ، أو رفع حكمه بالتراب ، ذكره في " المغني " و " الشرح " وأورد عليه عكسه الحجر ، وما في معناه في الاستجمار ، ودلك النعل ، وذيل المرأة على قول ، والأغسال المستحبة ، والتجديد ، والغسلة الثانية والثالثة ، فإنها طهارة شرعية ، ولا تمنع الصلاة ، ثم يحتاج إلى تقييدهما بكونهما طهورين ، وأجيب عن الأغسال المستحبة وما في معناه بأن ذلك مجاز لمشابهته الرافع في الصورة ، زاد ابن أبي الفتح : وما في [ ص: 31 ] معناه ، ورد بأنه مع ما فيه من الإجمال يوهم أن ( من حدث أو نجاسة ) بيان لما في معناه ، وليس كذلك ، وإنما هو لبيان ما يمنع الصلاة ، وفي " الوجيز " : استعمال الطهور في محل التطهير على الوجه المشروع ، ورد بأن فيه زيادة مع أنه حد للتطهير لا للطهارة ، فهو غير مطابق للمحدود .

    وفي شرح الهداية : خلو المحل عما هو مستقذر شرعا ، وهو إما حسي ، ويسمى نجاسة ، وإما حكمي ، ويسمى حدثا ، فالتطهير إخلاء المحل من الأقذار الشرعية ، وفي ابن المنجا : استعمال الماء الطهور أو بدله في أعضاء مخصوصة على وجه مخصوص ، ورد بأنه قاصر ، وبأن الطهارة قد توجد حيث لا فعل بالكلية ، كالخمرة إذا انقلبت بنفسها خلا ، والأولى : أنها رفع الحدث ، وإزالة النجس ، وما في معنى ذلك ، لأن الشرع لم يرد باستعماله إلا فيهما ، فعند إطلاق لفظ الطهارة في كلام الشارع ، إنما ينصرف إلى الموضوع الشرعي ، وكذا كل ما له موضوع شرعي ولغوي كالصلاة ، فكتاب الطهارة : هو الجامع لأحكام الطهارة من بيان ما يتطهر به ، وما يتطهر له ، وما يجب أن يتطهر منه إلى غير ذلك .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 23, 2024 2:26 pm